الأعمال الرسمية

إبداعات الاعضاء

العودة   Dark Wingz > مواهب Dark Wingz > الركن الأدبي > عادت لولو {كنز لا يفنى }


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-08-2013, 07:02 PM
الصورة الرمزية Loolo-chan
Loolo-chan
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: في عالم الأنمي
المشاركات: 107
شكراً: 89
تم شكره 35 مرة في 23 مشاركة
نقـاط الترشيح: 5
نقـــاط الخبـرة: 10
آخــــر تواجــد: 03-01-2015 (12:59 AM)
أدري أدري ايش تبو تقولو يا هو ذي البنأدمية ما ماتت ايش جابها تطلع فجأة وتختفي فجأة قوميني هونتوني قوميني مينا سان أنا فعلا مقصرة اتجاه المنتدى احتاج الى ضربة بازوكية وتلقي قنابل ذرية أعرف أعرف لكن سامحوني ني ؟_؟ <<< وجع ليك وش كمان تدلعي علينا يبغالق شنق بالمشنقة بس لو الموضوع عجبنا نحنا ممكن نسامحك
هونتو يعني في أمل ني مينا سا محوني اونيقاي شيماس واستمتعو هذه المرة كتبت قصة نظرا لأنو القصص بدأت تنتشر في القسم الأدبي
(كنزٌ لا يفنى)
كان يا مكان وسالف العصر والأوان حتى كان, كان هناك أخوان حميمان أمجد ومجد كانا ولدان في العاشرة من عمرهما كانا كبتلات الزهور لطيفين وطيبين مع جميع أهل قريتهما قرية الأمل كان أمجد لا يلعب الا مع مجد ومجد لا يلعب الا مع أمجد وكانا يتشاركان ألعابهما مع بعضهما دائما كانت صداقتهما قوية لا يمكن لأحدٍ أن يكسرها .
في يوم من الأيام ذهب أمجد ومجد إلى الغابة الخضراء في رحلة لصيد السمك من بحيرة القمر .
ذهب الطفلان إلى هناك وعندما وصلا إلى البحيرة وجدا صقراً مصاباً في البداية خاف الصغيران من الصقر لأنه كان كبير الحجم ولم يسبق لهما أن رأيا صقرا ً بحجمه , نظر إليهما الصقر بنظراتٍ حادة خاف أمجد و اختبأ خلف مجد .
وكانت المفاجأة أن الصقر بدأ بالتحدث معهما قائلاُ : لا تخافا مني أرجوكما ساعداني لقد أصيب جناحي بينما كنت أهرب من القلعة .
رد أمجد بخوف : القلعة؟
قال مجد : أنت لا تكذب علينا أيها الصقر صحيح ؟
قال الصقر : لا أنا لا أكذب أرجوكما ساعداني .
تقدم مجد منه ,وتبعه أمجد و أحضرا بعد اللفافات والأعشاب الطبية التي بالجوار وعالجاه .
قال الصقر: إني أشعر بالعطش.
رد عليه أمجد: حسناً سأحضر لك بعض الماء.
قال مجد : وأنا سأصطاد لك بعض السمك ايها الصقر.
ابتسم الصقر قائلاً : شكراً لكما أيها الصغيران.
وبعد أن أكل الصقر, وشرب وشبع قال له أمجد :أيها الصقر لماذا كنت هارباً من القلعة ؟
قال مجد: وكيف يمكن لصقرٍ أن يتكلم؟
نظر الصقر إليهما بحزن وقال: في الحقيقة يا صغيري أنا لست صقراً .
قال الولدان معاً:مــــــــــــاذا !؟
قال الصقر : هذه هيا الحقيقة أتريدان ان تستمعا إلى قصة.
هز الولدان رأسهما بعد أن نظرا إلى بعضهما قائلان: نعم بالتأكيد.
بدأ الصقر بسرد قصته قائلاً:
كانت هناك مدينةٌ جميلة يعمها الخير والأمان اسمها مدينة النجم , كانت من أروع المدن ومن اهدئها لم تكن تلك المدينة من المدن الغنية ولكنها كانت مدينةً يعمها الأمن والسلام.
في تلك المدينة كان هناك حاكمٌ عادل وكريم يحب شعبه ويحبه شعبه , في يومنٍ من الأيام رزق الملك بطفلين توأمين وسيم و وسام الأكبر كان اسمه وسيم وقد كان اسماً على مسى كان وسيم الشكل والمظهر وذكياً وقوياً , والثاني كان وسام كان فتى عادي المظهر ولكنه كان فتى لطيف وطيب القلب مع أنه لم يكن أذكى ولا أقوى من أخيه وفي يوم من الأيام عندما بلغ الأميران سن الخامسة عشرا وهو سن الرشد في تلك المدينة قرر الحاكم أن يختار أحد الولدين ليحكم الدولة ويكون خلفاً له ومن الطبيعي بأن يكون الأخ الأكبر الذكي والقوي والوسيم هو المختار لتحمل هذه المسؤولية ولكن الحاكم قد فاجأ شعبه و ابناه بقراره و هو أن يكون وسام الحاكم المقبل غضب وسيم غضباً شديداً وأراد تبريراً واحداً يجعل الملك يختار أخيه الضعيف الصغير عوضاً عنه.
وقف الملك بحزم قائلاً: انك تمتلك الذكاء يا وسيم وتمتلك القوة وتمتلك المظهر الحسن ولكنك تفتقد إلى أهم شيء.
رد وسيم بغضب : ما هو؟ ما هو؟ هذا الشيء الذي يمتكه وسام ولا أمتلكه أنا؟
الملك مغمضاً عينه ثم فتحها قائلاً: الرحمة .... أنت إنسان قاسي يا وسيم أما وسام فهو إنسانٌ حنون وطيب يحب الخير للناس و أنا متأكد بانه سيسعى جاهداً ليكون حاكما جيداً يحب شعبه ويحبه شعبه.
زمجر وسيم في وجه ابيه قائلاً : ستندم لأنك اخترته هو بدلاً عني.
قال وسام : لا يا أخي لا ترفع صوتك على والدنا .
قال وسيم: اصمت ما يحدث كله بسببك لو لم تولد لكانا هذا أفضل أنا اكرهك أبي دائما ً يعاملك بلطفٍ أكثر مني والناس تحبك أكثر مني أنا أكرهك .
وبعد ذلك خرج وسيم من القلعة وغادر المدينة أصيب الملك بحزنٍ شديد على ولده الذي خسره ولم يرجع ومرت السنين حتى صار عمر وسام في السابعة عشرا من عمره وصار يشبه أخاه وسيم في الشكل كثيراً أصبح وسيماً قويا ذكياً ذو قلبٍ محبٍ للخير, ولكن الأب المسكين كلما نظر لوسام يتذكر وسيم وبدا يشعر بالحسرة فقدان ولده ومات الأب من شدت حزنه.
وتولى وسام الحكم وهو في السابعة عشرا وبعد عام عاد وسيم الى القلعة .
استقبله أخوه أحر استقبال وزارا قبر الوالد الرحل وبدأ يتحدثان عن أيام الطفولة وفي احدا الليالي دخل وسيم غرفة وسام .
استيقظ وسام هالعاً ما الأمر يا أخي ما الذي تفعله هنا .
قال وسيم : أتيت لأخذ حقي في الحكم .
ورما عليه بكرة ٍ بلورية حولته إلى صقر وقد استطعت الهرب من أخي بصعوبةٍ يا صغيري .
قال أمجد اذاً : الطريقة الوحيدة لإرجاعك يا وسام هي أن نسترجع تلك البلورة .
قال مجد: لقد استغل اخوك الشبه بينك وبينه وجعل نفسه هو الحاكم.
هز وسام رأسه قائلاً : نعم مع الأسف.
قال مجد وأمجد : حسناً ابقى هنا ونحن سنذهب لنحضر تلك البلورة لك.
قال وسام: لا هذا خطرٌ عليكما يجب ألا تذهبا .
قال الولدان : انت مصاب ونحن الوحيدان اللذان سيصدقان قصتك لهذا سوف نساعدك.
قال وسام باكياً : شكرا لكما مجد...و امجد.
واتجه الولدان الى القلعة وقد رأيا في الطريق عربة خضراوات متجه الى القلعة فركبا فيها .
فزع الصغيران من المناظر التي رأياها أناسٌ جياع وأطفال مساكين وبيوتٌ مهدمة كان منظراً يبكي العيون.
استطاع الفلان أن يدخلا الى القلعة بسهولة بدأ الطفلان في البحث في القلعة .
قال أمجد: مجد لو كنت وسيم اين ستخبئ البلورة .
مجد : همممممممم في غرفة نومي .
أمجد بالضبط لذا علينا أن نبحث عن غرفة نومه.
من أنتما قفا ولا تتحركا .
التفت الولدان رافعان يداهما ظناً منهما أن أمرهما قد اكتشف ,ولكن المفاجأة كانت أنها احدى العاملات الصغيرات في القلعة .
ضحكت الفتاة قائلتاً :من انتما ؟ وماذا تفعلان هنا ؟ هل أنتما ضائعان؟
حكى الولدان القصة للفتاة وقالت بأنها ستساعدهما البستهما لباسا خاصا بالعاملات وقالت الآن سنذهب لتنظيف غرفة الملك اتبعاني .
تبعها الولدان ودخلوا الغرفة بسلام قالت الفتاة :لا استطيع مساعدتكما اكثر من هذا سأذهب الآن.
وجد الولدان البلورة تحت وسادة وسيم ولكن وسيم دخل عليهما فجأة قائلاً يا حراس ألقوا القبض عليهما .
بدأ مجد وأمجد بالركض وخرجا من أحد النوافذ التي واتجها الى أعلى قمةٍ في القصر وحينها أمسك وسيم بمجد قائلاً ان لم ترد أن اقتل أخاك فاعطني البلورة.
قال مجد: لا يا أخي لا تعطيه البلورة يجب أن تهرب وتعطيها لوسام أخي أنا شخصٌ واحد ولكن وهذه البلورة ستنقذ العشرات من الناس لقد رأيت ماذا حدث لهم بعدما استولى وسيم على العرش .
أمجد: لا يا أخي أنا لا أستطيع العيش بدونك هذا مستحيل .
قال وسيم ساخراً : هههههه أحمق تضحي بنفسك من أجل الأخرين يا لك من شهم اذا مت.
وما إن رفع سيفه في وجه مجد وإذا بالدماء تتناثر على الأرض .
أخي ..... أخي.... لا أمجد لا تمت يا أخي .
أمجد : اهدأ يا مجد خذ هذه البلورة الى وسام أنا سأكون بخير .
مجد : لا لماذا ضحيت بنفسك ؟
وسيم : ههههههه لقد انتهى وقت اللعب الآن يا صغار ولا تحزنا ستموتان معاً.
وإذا بصوتٍ يأتي من بعيد توقف.
كانت تلك الفتاة التي ساعدت الولدان على الدخول.
قال وسيم :من أنت؟

قالت الفتاة: أنا الجنية الطيبة صاحبة هذه البلورة أيها الشرير.
وسيم :ماذا؟
وما إن نزعت الغطاء عن رأسها حتى بدات تحلق في السماء,ومن بين السحب جاء صقر أبيض جميل.
مجد: انظر يا أخي انه وسام انظر .
وما إن هبط على الأرض حتى رمى مجد البلورة إليه وتحول إلى شكله الأصلي .
قالت الجنية: والآن إنه دورك يا وسيم سأعاقبك لسرقة البلورة و لفعلتك الشنيعة بأخيك وايذائك للطفلين لذا سأحولك إلى غراب.
وفعلا تحول وسيم إلى غرابٍ أسود.
صرخ مجد قائلاً :أيتها الجنية أرجوك عالجي جرح أخي .
قالت الجنية: لا تقلق أخوك سيكون بخير لأنه أخٌ جيد وصديقٌ جيد و ولدُ جيد .
وضعت الجنية البلورة على الجرح وختفى .
أنتما ولدان طيبان عالجتما الصقر وساعدتماه على استعادة شكله ومكانته وشعبه أنتما رائعان .
عداني يا أمجد ومجد أن تبقيا أخوين صالحين فالأخوة كنزُ لا يفنى والعمل الصالح دائما يدر عليكما نتائج طيبة وكما يقول المثل من يزرع الورد يحصد الورد ومن يزرع الشوك يحصد الشوك كما صار مع هذا الغراب.

وأرجو أن تكونو استمتعتم بهذه القصة اللطيفة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته محبتكم Loolo-chan لا أحلل النقل دون ذكر المصدر .
توقيع : Loolo-chan

ღ.¸¸.حيــــث يـــــوجــــــد الظـــــــلام هنـــــاك نــــــــور.¸¸.ღ
رد مع اقتباس
 
Loolo-chan غير متواجد حالياً
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Loolo-chan على المشاركة المفيدة:
قديم 10-09-2013, 02:20 AM  
افتراضي
#2
 
الصورة الرمزية fado
fado
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 262
شكراً: 9
تم شكره 12 مرة في 8 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6
fado is on a distinguished road
سلام
ماشاء الله قصة جد ممتعة
محتوكة دراميا... احترافية
رغم أنها سريعة ومختصرة الا أن بها كل مقومات الكتابة القصصية المحترفة
رغم أن الصداقة لم تعد في زماننا هذا أصلا الا أن قصتك أحيتها من جديد شكرا لك جزييييييييييييلا لقد استمتعت كثيييييييييييييرا .
بقيت ثغرة بسيطة في الحبكة الدرامية لماذا لم تساعد الجنية الأمير من أول حتى قدم الولدان وايضا من بعد ما دخلا الغرفة أصلا... لكن لايهم متى تساعد
المهم للقصة نهايات مختلفة ان أردتي
مثلا وسيم يندم ويرجع أخاه لأصله فور ما يسمع ويرى تشبث الولدان بصداقتهما الحميمة
fado غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ fado على المشاركة المفيدة:
قديم 10-09-2013, 04:48 PM  
Wink
#3
 
الصورة الرمزية Loolo-chan
Loolo-chan
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: في عالم الأنمي
التخصص: عضو في المنتدى
المشاركات: 107
شكراً: 89
تم شكره 35 مرة في 23 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
Loolo-chan is on a distinguished road
اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadoمشاهدة المشاركة
سلام
ماشاء الله قصة جد ممتعة
محتوكة دراميا... احترافية
رغم أنها سريعة ومختصرة الا أن بها كل مقومات الكتابة القصصية المحترفة
رغم أن الصداقة لم تعد في زماننا هذا أصلا الا أن قصتك أحيتها من جديد شكرا لك جزييييييييييييلا لقد استمتعت كثيييييييييييييرا .
بقيت ثغرة بسيطة في الحبكة الدرامية لماذا لم تساعد الجنية الأمير من أول حتى قدم الولدان وايضا من بعد ما دخلا الغرفة أصلا... لكن لايهم متى تساعد
المهم للقصة نهايات مختلفة ان أردتي
مثلا وسيم يندم ويرجع أخاه لأصله فور ما يسمع ويرى تشبث الولدان بصداقتهما الحميمة
الجنية لما شافت انو الولدين الصغيرين جو بيساعدو وسام قالت لنفسها خليني اشوف ايش راح يصير واذا صار شي أنا راح أدخل شريرة هذه الجنية مع انها طيبة يمديك تقول انها كانت تبا تختبر الاولاد اما وسيم فقررت انو يقعد غراب عشين اخو وسام ينتبهلو ويعرف انو اخو وسام طيب ورحيم وليش ابو اختارو هوا بدالو عشين طيبة قلبو ورحمتو
على كل مرررررررررررة أسعدني مرورك أخي\ أختي مرررررررررررة شكرا على المرورو الحلو وترقب \ي أعمالي الجاية أريقاتو
توقيع : Loolo-chan

ღ.¸¸.حيــــث يـــــوجــــــد الظـــــــلام هنـــــاك نــــــــور.¸¸.ღ
Loolo-chan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-20-2013, 10:49 AM  
افتراضي
#4
 
الصورة الرمزية Loolo-chan
Loolo-chan
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: في عالم الأنمي
التخصص: عضو في المنتدى
المشاركات: 107
شكراً: 89
تم شكره 35 مرة في 23 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
Loolo-chan is on a distinguished road
ليش مافي ردود اتوقعت في ردود بس مافي يلا بأكتبلكم قصة تخلي كل الي في المنتدى يعلقو عليها ^_______________^
توقيع : Loolo-chan

ღ.¸¸.حيــــث يـــــوجــــــد الظـــــــلام هنـــــاك نــــــــور.¸¸.ღ
Loolo-chan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2013, 06:42 PM  
افتراضي
#5
 
الصورة الرمزية Omoi
Omoi
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الدولة: المملكة العربية السعودية
التخصص: الغناء , التأليف
المشاركات: 148
شكراً: 32
تم شكره 26 مرة في 25 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6
Omoi has a spectacular aura aboutOmoi has a spectacular aura about
hi

اقتباس مميز من الخيال

أسلوب جميل جدا في تخيل محور القصة

بالمعنى الاخر ( عايش جو ما كتبتي لول )

كيب اب وانتظر المزيد ^^
توقيع : Omoi
|| وأسمى علامات الأمانة , كلمة صدقه وكذب ||
~
|| تعرف بها الي قالها , وش مستواه التربوي ||
Omoi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 AM.